اباده الصراصير 01207155552

اباده الصراصير

اباده الصراصير

ماذا تعرف عن الصراصير
اباده الصراصير 01207155552
بروفيشنال سيرفس لاباده الصراصير نهائيا 01207155552
الصراصير هي واحدة من أكثر أنواع الآفات شيوعًا في العالم ، حيث تغزو المنازل والشركات في جميع أنحاء العالم.
يمكن أن يسبب غزو الصراصير مشاكل كبيرة للأشخاص الذين يعيشون فى مكان مصاب بها .
حيث ينشرون البكتيريا الضارة في جميع أنحاء المنزل.
 لدى الصراصير عادات قذرة وقضاء معظم وقتهم في الزحف والبحث عن الطعام في المجاري والمصارف والاماكن القذرة .
 ونتيجة لذلك ، فإن أجسادهم مغطاة بالبكتيريا والطفيليات المسببة للأمراض التي يمكن أن تلوث مصادر الطعام ومناطق التحضير بسهولة.
هذه المخلوقات القذرة مسؤولة أيضًا عن نشر مسببات الحساسية ، مثل حالات الجلد والمواد البرازية.
يمكن أن يؤدي ذلك إلى تفاقم أو حتى إحداث استجابات حساسية مثل نوبات الربو لدى الأفراد الذين تعرضوا لفترة طويلة لهم.
وليس هذا فقط وانما يمكن للصراصير أيضًا أن تخلق رائحة كريهة في منزلك.
تنبعث من الصراصير رائحة كريهة وعفن تصبح أقوى وأقوى مع زيادة أعدادها. إذا كان لديك غزو كبير لهذه الحشرات ، فقد تصبح الرائحة سريعة التغلب عليها!
النوعان الأكثر شيوعًا من الصراصير هما الصرصور الألماني والصراصير الأمريكية.
مكافحة الصراصير 01207155552
بروفيشنال سيرفس لمكافحة الصراصير الامريكية نهائيا 0120715552
مكافحة الصراصير 01207155552
                بروفيشنال سيرفس لمكافحة الصراصير الالمانية نهائيا 01207155552
يمكن أن يساعد فهم دورة حياة الصراصير عندما يتعلق الأمر بالإبادة ، لأن معرفة عاداتهم وأنماط حياتهم يمكن أن يمنحك فكرة عن حجم المشكلة. لذا ، ما هي دورة حياة الصراصير؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد عن عمر أنواع الصراصير المختلفة ، وكيف تتطور هذه الحشرات من البيض إلى الحشرة البالغة وعادات وسلوكيات التكاثر الخاصة بها.
مصطلحات الصراصير الشائعة
كبسولة او كيس البيض : غلاف يحتوى على مجموعة من البيض تصل الى 40 بيضة
حورية : صرصور صغير غير مكتمل النمو
انسلاخ : هو عملية تساقط الجلد خلال مراحل تطور الحشرة
دورة حياة الصراصير (مراحل تطور الحشرة)
الصراصير الالمانى (صراصير المطبخ)
الصراصير مخلوقات بسيطة تعيش بالمطابخ بالقرب من مصادر غذائها وفى حالات الغزو الشديدة تنتشر بغرف المعيشة وغرف النوم ولها ثلاث مراحل رئيسية فقط من الحياة. وهذه هي:
تخلص من الصراصير نهائيا 01207155552
بروفيشنال سيرفس للتخلص من الصراصير نهائيا 01207155552
مرحلة البيض: تفقس الصراصير من البيض الذي تضعه الأنثى. فى مجموعات في غلاف واقي يعرف باسم كيس البيض، والتي يتم إيداعها في مكان آمن من قبل الأنثى قبل الفقس بحوالى 24 ساعة.
مرحلة الحورية :بعد فقس البيض تخرج حوريات صغيرة لونها ابيض يميل الصفرة بعد الانسلاخ الاول يتحول لونها الى الاصفر المائل الى البنى ثم تتكون نقطة سوداء على ظهر الحوريات وتنسلخ الحوريات حوالى 6 انسلاخات فى عدة اسابيع تقريبا 35 يوم على حسب العوامل الجوية
مرحلة الحشرات البالغة : يبلغ طول الصراصير الألمانية البالغة عادة 10-15 مم. لونها بني فاتح ولها شريطين متوازيين مميزين يمتدان من رؤوسهما إلى أطرافهما. بمجرد وصولهم إلى مرحلة البلوغ ، تتكاثر الصراصير الألمانية على الفور وبشكل مستمر ويمكن أن تنتج حشرات على مدار العام. ونتيجة لذلك ، عادة ما تكون هناك عدة أجيال من الصراصير الألمانية تعيش جنبًا إلى جنب في مستعمرة واحدة.
في المتوسط ، تعيش الصراصير الألمانية الذكور لمدة 100-150 يومًا. تعيش الإناث لفترة أطول بكثير ، ويبلغ متوسط عمرها 190-200 يومًا.
كيف تنقل الصراصير الأمراض للأنسان وما هى الأمراض التى تنقلها ؟
القضاء على الصراصير نهائيا 01207155552
بروفيشنال سيرفس للقضاء على الصراصير نهائيا 01207155552
تنشر الصراصير الأمراض بطرق عديدة: من خلال البول والبراز والقيء والانتقال من خلال أقدامهم وأجزاء الجسم الأخرى.
عندما تأكل الصراصير شيئًا غير صحي ، مثل البراز أو اللحوم الفاسدة ، ستدخل الكائنات المسببة للأمراض أجسامها وقد تبقى داخل نظامها الهضمي. بل قد تصبح خاملة هناك. عندما يتبرز أو يتبول الصرصور ، يمكن أن تلوث فضلاتهم الطعام أو الأسطح الملامسة للطعام.  يعمل البول والقيء واللعاب بنفس الطريقة. يمكن أن يتلوث الطعام عندما يتلامس مع مسببات الأمراض من هذه.
يمكن لأرجل الصراصير التقاط البكتيريا والفيروسات بسهولة. تحب الصراصير العيش في المجاري والمصارف والحفر الامتصاصية وصناديق القمامة. هذا هو السبب في أن أي شيء تزحف إليه الصراصير يصبح ملوثًا.
عادة ما يصاب البشر بالأمراض من خلال تناول الطعام والشراب والمشروبات الملوثة بالصراصير. طريقة أخرى هي عن طريق تناول الطعام وشربه باستخدام أدوات المطبخ الملوثة بالصراصير.
تتنقل الصراصير العديد من الأمراض التى قد تصيد البشر فى الأماكن المصابة بها وفقا لمنظمة الصحة العالمية  (WHO) منها :
السالمونيلا :
 تشمل الأعراض البشرية ، التي تظهر عادةً بعد 12 إلى 72 ساعة من الإصابة ، الإسهال والحمى والقيء (على سبيل المثال لا الحصر). عادة ما يحدث التعافي بعد أربعة إلى سبعة أيام ، مع القليل من الحاجة إلى العلاج الطبي أو بدونه ، إلى جانب تجديد السوائل.
حمى التيفود :
 تشمل أعراض حمى التيفوئيد ، على سبيل المثال لا الحصر:
درجة حرارة عالية .آلام الرأس والعضلات .الإمساك أو الإسهال .إنهاك .آلام المعدة يجب عليك طلب الرعاية الطبية إذا واجهت أيًا من أعراض حمى التيفوئيد. مع العلاج ، سيتحسن هذا المرض بسرعة في غضون ثلاثة إلى خمسة أيام. إذا لم يتم علاجها ، فقد تتطور مضاعفات خطيرة.
كوليرا :
عدوى إسهالية حادة ناجمة عن بكتيريا الضمة الكوليرية. يمكن للصراصير أن تنشر الكائن الحي من خلال البراز والقيء ، وتلوث الأسطح والطعام. حوالي 80٪ من المصابين بالكوليرا لا تظهر عليهم أي أعراض ، على الرغم من وجود البكتيريا في برازهم لمدة 1-10 أيام بعد الإصابة.
الزحار:
 الزحار هو نوع من التهاب المعدة والأمعاء ينتج عنه إسهال مع الدم. بشكل عام ، يعاني معظم الأشخاص من أعراض خفيفة ويتعافون في غضون أسبوع أو نحو ذلك بدون رعاية طبية.
جذام :
يعتقد أن الصراصير تنشر المرض من خلال برازها. في حين أن البكتيريا ليست معدية للغاية ، إذا تركت دون علاج ، يمكن أن تسبب تلفًا دائمًا للجلد والأعصاب والعيون والجلد مما قد يؤدي إلى التشوه والتشوهات.
الجذام له فترة حضانة حوالي خمس سنوات ولكن الأعراض قد تستغرق 20 سنة حتى تظهر. العلاج ممكن باستخدام العلاج متعدد الأدوية (MDT).
العطيفة :
تشمل أعراض داء الجراثيم العقدية الإسهال الدموي وكذلك التشنجات وآلام البطن والحمى. يستمر المرض عادة لمدة 2-10 أيام ولا يتطلب علاجًا طبيًا يُذكر. ومع ذلك ، كما هو الحال مع أي حدوث للإسهال ، من المهم تجديد السوائل لتجنب الجفاف.
داء الليستريات :
عادة ما تكون أعراض داء الليستريات حمى وأوجاع عضلية وإسهال. ومع ذلك ، إذا انتشرت الأمراض خارج الجهاز الهضمي ، فقد تشمل الأعراض أيضًا الصداع وتيبس الرقبة والارتباك وفقدان التوازن والتشنجات. بالنسبة للنساء الحوامل ، يمكن أن يؤدي الإصابة بداء الليستريات في بعض الأحيان إلى الإجهاض أو الإملاص أو الولادة المبكرة
التهابات القولون :
 الأعراض الشائعة لعدوى الإشريكية القولونية هي الإسهال المائي والتقلصات البطنية. الأعراض الأقل شيوعًا هي: حمى .قشعريرة .غثيان .آلام العضلات
تستمر الأعراض عادةً لثلاثة أسابيع ولا تتطلب دعمًا طبيًا يُذكر. يعتقد أن الصراصير تنشر العدوى من خلال تلوث الطعام
Call Now Button
error: Content is protected !!
Open chat