للقضاء على الصراصير نهائيا 01068598882

 للقضاء على الصراصير نهائيا 01068598882

معلومة ع الماشى 1

ماذا تعرف عن الصراصير
كيف تنقل الصراصير الأمراض للأنسان وما هى الأمراض التى تنقلها ؟
تنشر الصراصير الأمراض بطرق عديدة: من خلال البول والبراز والقيء والانتقال من خلال أقدامهم وأجزاء الجسم الأخرى.
عندما تأكل الصراصير شيئًا غير صحي ، مثل البراز أو اللحوم الفاسدة ، ستدخل الكائنات المسببة للأمراض أجسامها وقد تبقى داخل نظامها الهضمي. بل قد تصبح خاملة هناك. عندما يتبرز أو يتبول الصرصور ، يمكن أن تلوث فضلاتهم الطعام أو الأسطح الملامسة للطعام.  يعمل البول والقيء واللعاب بنفس الطريقة. يمكن أن يتلوث الطعام عندما يتلامس مع مسببات الأمراض من هذه.
يمكن لأرجل الصراصير التقاط البكتيريا والفيروسات بسهولة. تحب الصراصير العيش في المجاري والمصارف والحفر الامتصاصية وصناديق القمامة. هذا هو السبب في أن أي شيء تزحف إليه الصراصير يصبح ملوثًا.
عادة ما يصاب البشر بالأمراض من خلال تناول الطعام والشراب والمشروبات الملوثة بالصراصير. طريقة أخرى هي عن طريق تناول الطعام وشربه باستخدام أدوات المطبخ الملوثة بالصراصير.
تتنقل الصراصير العديد من الأمراض التى قد تصيد البشر فى الأماكن المصابة بها وفقا لمنظمة الصحة العالمية  (WHO) منها :
السالمونيلا :
 تشمل الأعراض البشرية ، التي تظهر عادةً بعد 12 إلى 72 ساعة من الإصابة ، الإسهال والحمى والقيء (على سبيل المثال لا الحصر). عادة ما يحدث التعافي بعد أربعة إلى سبعة أيام ، مع القليل من الحاجة إلى العلاج الطبي أو بدونه ، إلى جانب تجديد السوائل.
حمى التيفود :
 تشمل أعراض حمى التيفوئيد ، على سبيل المثال لا الحصر:
درجة حرارة عالية .آلام الرأس والعضلات .الإمساك أو الإسهال .إنهاك .آلام المعدة يجب عليك طلب الرعاية الطبية إذا واجهت أيًا من أعراض حمى التيفوئيد. مع العلاج ، سيتحسن هذا المرض بسرعة في غضون ثلاثة إلى خمسة أيام. إذا لم يتم علاجها ، فقد تتطور مضاعفات خطيرة.
كوليرا :
عدوى إسهالية حادة ناجمة عن بكتيريا الضمة الكوليرية. يمكن للصراصير أن تنشر الكائن الحي من خلال البراز والقيء ، وتلوث الأسطح والطعام. حوالي 80٪ من المصابين بالكوليرا لا تظهر عليهم أي أعراض ، على الرغم من وجود البكتيريا في برازهم لمدة 1-10 أيام بعد الإصابة.
الزحار:
 الزحار هو نوع من التهاب المعدة والأمعاء ينتج عنه إسهال مع الدم. بشكل عام ، يعاني معظم الأشخاص من أعراض خفيفة ويتعافون في غضون أسبوع أو نحو ذلك بدون رعاية طبية.
جذام :
يعتقد أن الصراصير تنشر المرض من خلال برازها. في حين أن البكتيريا ليست معدية للغاية ، إذا تركت دون علاج ، يمكن أن تسبب تلفًا دائمًا للجلد والأعصاب والعيون والجلد مما قد يؤدي إلى التشوه والتشوهات.
الجذام له فترة حضانة حوالي خمس سنوات ولكن الأعراض قد تستغرق 20 سنة حتى تظهر. العلاج ممكن باستخدام العلاج متعدد الأدوية (MDT).
العطيفة :
تشمل أعراض داء الجراثيم العقدية الإسهال الدموي وكذلك التشنجات وآلام البطن والحمى. يستمر المرض عادة لمدة 2-10 أيام ولا يتطلب علاجًا طبيًا يُذكر. ومع ذلك ، كما هو الحال مع أي حدوث للإسهال ، من المهم تجديد السوائل لتجنب الجفاف.
داء الليستريات :
عادة ما تكون أعراض داء الليستريات حمى وأوجاع عضلية وإسهال. ومع ذلك ، إذا انتشرت الأمراض خارج الجهاز الهضمي ، فقد تشمل الأعراض أيضًا الصداع وتيبس الرقبة والارتباك وفقدان التوازن والتشنجات. بالنسبة للنساء الحوامل ، يمكن أن يؤدي الإصابة بداء الليستريات في بعض الأحيان إلى الإجهاض أو الإملاص أو الولادة المبكرة
التهابات القولون :
 الأعراض الشائعة لعدوى الإشريكية القولونية هي الإسهال المائي والتقلصات البطنية. الأعراض الأقل شيوعًا هي: حمى .قشعريرة .غثيان .آلام العضلات
تستمر الأعراض عادةً لثلاثة أسابيع ولا تتطلب دعمًا طبيًا يُذكر. يعتقد أن الصراصير تنشر العدوى من خلال تلوث الطعام

 للقضاء على الصراصير نهائيا 01068598882

5 أفكار عن “للقضاء على الصراصير نهائيا 01068598882”

  1. Pingback: افضل الطرق للتخلص من الصراصير - بروفيشينال سيرفس - Professional Service

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button
error: Content is protected !!
Open chat